منظمة فكرية وعلمية وثقافية مستقلة
الرؤية عن بعد ظاهرة براسايكولوجية و كيف يمكن توظيفها للأغراض المختلفة

الرؤية عن بعد ظاهرة براسايكولوجية و كيف يمكن توظيفها للأغراض المختلفة

وحدة الدراسات العلمية

السيّدات والسادة أعضاء المعهد الأعزاء.. ندعوكُم لحضور النقل المباشر للندوة الندوة الفكريّة التي تعقدها وحدة الدراسات العلمية على تطبيق الزوم

Posted by Global Institute for Arabic Renewal on Saturday, March 18, 2023

تقرير حول ندوة “الرؤية عن بعد ظاهرة براسايكولوجية وكيف يمكن توظيفها للأغراض المختلفة”

نظمت وحدة دراسات العلمية في المعهد العالمي للتجديد العربي يوم السبت 18/03/2023 ، ندوة علمية ضمن فعاليات الوحدة تحت عنوان “الرؤية عن بعد ظاهرة براسايكولوجية و كيف يمكن توظيفها للأغراض المختلفة”، أدارها رئيس الوحدة الأستاذ الدكتور ابوالقاسم مسعود محمد الشيخ ، أستاذ استاد بكلية الهندسة جامعة طرابلس.
قدّم الأستاذ فتيان رشيد الراوي المحاضرة الرئيسية، وهو عضو في المعهد و أستاذ الجيوفيزياء في كلية العلوم جامعة بغداد ؛ وقدّم الدكتور ضياء الدين المشايخي تعقيباً على المحاضرة، وهو نائب رئيس وحدة الدراسات العلمية بالمعهد و أستاذ جيوفيزياء تطبيقية ..
درات محاور الندوة حول تعريف الظواهر فوق الحسية ، وتقديم لمحة عن الظواهر البراسايكولوجية بشكل موجز من قبيل عصا الاستنباط لتحديد أماكن الماء و المعادن و أيضا التخاطر الفكري مع شخص آخر والعلاج باللمس، ومن تم تعريف بالرؤية عن بعد و يقصد بها الجلاء البصري أو الاستشعار عن بعد و تعني القدرة على رؤية الشيء خارج نطاق البصر، وعلاقتها بالتراث العربي و شخصية زرقاء اليمامة التي يضرب بها المثل في جودة البصر و حدة النظر، وكذا تجارب الرؤية عن بعد في الولايات الأميركية وكانت بغاية جمع المعلومات العسكرية خلال الحرب الباردة.
وفي الختام تم التطرق لتجارب الرؤية عن بعد في العراق النماذج التي عايشها و عن المراحل التي مرة منها و أيضا ضرورة الاهتمام بالمواهب.

شارك في الندوة عدد من المتخصصين والمهتمين بمجال الظواهر البراسايكولوجية ، من خلال مداخلات وتساؤلات في محاور المحاضرة والتعقيبات التي تلتها.


من إعداد الاستاذ منير مختصر
مقرر وحدة الدراسات العلمية


مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *